القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الحل النهائي الذي يمكنك من القضاء على قشرة الشعر نهائيا

الحل النهائي الذي يمكنك من القضاء على قشرة الشعر نهائيا.

الحل النهائي الذي يمكنك من القضاء على قشرة الشعر نهائيا

بشكل عام تعتبر قشرة شعر الرأس من المشاكل الشائعة التي قد يواجهها أي شخص سواء الرجال أو النساء، وتكون هذه المشكلة محرجة ويصعب علاجها في بعض الأحيان. وعادة ما تشكل قشرة الرأس عائق كبير للنساء، لكون جمالية الشعر ترمز الى الجمال عند النساء  في الحقيقة، ليس المشكل الوحيد فقط هو وجود القشرة في الشعر وتساقطه على الأكتاف الذي يؤدي إلى المنظر الغير الجميل، بل ترافقه كذلك الحكة الشديدة والمزعجة التي تسبب الكثير من الضيق. 
لذا يلجأ الذين يعانون من القشرة في الرأس إلى إستعمال بعض أنواع الشامبو بشكل يومي لتلطيف فروة الرأس وعلاج القشرة وتساقط الشعر. حيث يمكن أن يقوم الشامبو بعلاج القشرة وتساقط الشعر، لكن إذا لم يجدي معك الشامبو أي نفع، ففي هذا المقال سوف نقدم لك طرق علاج قشرة الرأس بل بمعنى أخرالقضاء على قشرة الشعر نهائيا.

اسباب قشرة الشعر

قد يكون تحديد السبب المسؤول والدقيق عن القشرة في فروة الرأس لديك أمرا صعبا، لكن قشرة الرأس قد يكون لها عدة أسباب، فيما يلي إليك بعض اسباب قشرة الشعر الشائعة بما في ذلك:
  • البشرة الدهنية المتهيجة.
  • الجلد الجاف.
  • عدم الغسل بالشامبو بشكل منتظم.
  • إستعمال بعض أنواع الشامبو ذوي جودة رديئة.
  • فطر خميري الشكل أو ما يسمى بالمَلاَسيزِيَّة.
  • حساسية من منتجات العناية بالشعر.

عوامل التعرض إلى القشرة في الرأس.

يمكن لأي شخص تقريبا التعرض إلى مشكل قشرة شعر الرأس، ولكن هناك بعض العوامل التي تجعلك أكثر عرضة لقشرة الرأس بما في ذلك:
  • عامل السن : تبدأ القشرة عادة في سن البلوغ وتستمر حتى منتصف العمر. وهذا لا يعني بطبيعة الحال أن كبار السن لا يصابون بالقشرة. وبالنسبة لبعض الناس، يمكن أن تبقى معهم  مدى الحياة إذ لم يقومو بالتعرف على اسباب قشرة الشعر وعلاجها.
  • العامل الجنسي: الرجال هم أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس، حيث يعتقد بعض الباحثين أن الهرمونات الذكرية قد تلعب دورا في إصابة الرجال بالقشرة أكثر من النساء. 
  • مرتبطة ببعض الأمراض: قد تكون الإصابة ببعض الأمراض تزيد من خطر الإصابة بقشرة الرأس مثل الإصابة بمرض الشلل الرعاشي و بعض الأمراض الأخرى التي تصيب الجهاز العصبي، كذلك ضعف الجهاز المناعي أو وجود فيروس نقص المناعة أو كذلك الأمراض الفطرية بالرأس و الصدفية وقشورها.

طرق طبيعة من أجل القضاء على قشرة الشعر نهائيا. 

إذن بعدما تعرفنا على اسباب قشرة الشعر وعوامل التعرض إلى القشرة في الرأس، الأن سوف نتعرف على طرق تمكن من القضاء على قشرة الشعر نهائيا، وهذه الطرق هي مجربة وقامت بعلاج مشكل القشرة نهائيا لدى العديد ممن إستعملوها، وكلها وصفات أكيدة للتخلص من قشرة الشعر نهائيا.

عصير الليمون والخل

يساعد هذا الخليط المكون من الليمون والخل علىعلاج قشرة الشعر، ولتحضير هذا الخليط، قم بخلط ملعقة واحدة من عصير الليمون و 2 ملاعق من الخل، وعند خلط العناصر جيدا يدلك الشعر وكذلك فروة الرأس بالمزيج ويترك بضع دقائق في الرأس، تم يجب غسل الشعر بالشامبو وسوف تشاهد الفرق بعدها.

علاج القشرة بالخل

يساعد الخل في علاج قشرة الشعر التي تعتبر من المشاكل المزعجة، يساعد أيضا في دعم صحة فروة الرأس، كما يخلص الفروة من المواد السامة التي تعيق نمو الشعر بشكل طبيعي بالإضافة إلى تساقط الشعر وجفافه وحكة وغيرها. 
للقيام بهذا العلاج، كل ما ما سوف تحتاجه هو 3 ملاعق من الخل الأبيض يمكن إستعمال خل التفاح أيضا، بعدها يجب القيام بتدليك فروة الرأس بهذا العلاج لمدة 2 دقيقة، تم يترك بعدها حوالي 10 دقائق إلى 15 دقيقة على الشعر، تم إضافة بلسم الشعر مباشرة، ولا يغسل بالشامبو مباشرة.

 هلام الصبار

يجب عليك القيام باستخلاص هلام الصبار الذي يستعمل من أجل علاج القشرة وتساقط الشعر، لكونه يساعد في تشجيع نمو الشعر وعلاج القشرة، وعن طريقة إستعماله، يجب دهن فروة الرأس كل ليل قبل النوم بقليل، ويترك على الرأس إلى غاية الصباح، ثم يجب غسل الشعر بالشامبو وتنشيفه.

علاج القشرة بالزعتر المجفف

للتطبيق هذا العلاج، يجب عليك القيام بغلي البعض من أوراق الزعتر المجفف في القليل من الماء حوالي كوبين، تم يرد على نار متوسطة تقريبا حوالي 10 دقائق، ثم تتطبق عملية تدليك فروة الرأس بالمزيج مثل الطرق السابقة، وفي هذا العلاج يترك المزيج لمدة 30 دقيقة، بعدها يغسل الشعر بالماء فقط دون إضافة الشامبو. 

زيت جوز الهند لعلاج القشرة

يجب عليك وضع زيت جوز الهند بشكل مباشر على فروة الرأس، بعدها قم بتمشيط الشعر جيدا حتى تمزج الزيت مع الشعر وتصل إلى جذور الشعر وأعماق فروة الرأس،  يمكن إضافة القليل من الماء الدافئ و مزجه مع زيت جوز الهند حتى تحصل على مستحضر رغوي وتطبيق نفس الخطوات السابقة.
وقد تم تطبيق هذا العلاج من طرف العديد من الذي يعانون من القشرة ونجح هذا العلاج معهم في القضاء على قشرة الشعر نهائيا، كما أن جميع وصفات زيت جوز الهند تعمل على علاج قشرة الشعر بشكل فعال.

نصائح جد فعالة للتخلص من قشرة الشعر.



  • أول النصائح للحفاظ على صحة الشعر والوقاية من قشرة الرأس، هو الحرص على نظافة الشعر بشكل يومي، وتجنب استخدام المواد الكيميائية بشكل مبالغ فيه من أجل القضاء على قشرة الشعر نهائيا.
  • يجب أيضا القيام بتدليك فروة الرأس بشكل يومي؛ هذه العملية تمكن من تحسين مجرى الدورة الدموية و تغذية الشعر كذلك.
  • الحرص على استعمال الشامبو الطبي المضاد للقشرة. 
  • الحرص على اكتشاف الأمراض التي قد تسبب ظهور القشرة.





reaction:

تعليقات