القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

جدول الرجيم الكيتوني وحمية كيتو دايت للمبتدئين

جدول الرجيم الكيتوني وحمية كيتو دايت للمبتدئينجدول الرجيم الكيتوني

إتباع جدول الرجيم الكيتوني بالشكل الصحيح هي خطوتك الأولى للنجاح في الرجيم الكيتوني ونهج الطريق الصحيح، وخاصة إذا اتبعت جدول الرجيم الكيتوني بشكل مبسط يسهل اتباعه، حيث في هذه الحالة سوف تكون قد اختصرت على نفسك العديد من المراحل والأهم من ذلك أن لا تقع في الأخطاء الشائعة التي وقع فيها العديد من الذين اتبعوا برنامج الرجيم الكيتوني أو بشكل عام الحميات الأخرى بشكل خاطئ وبالتالي لم يصلوا إلى الهدف الذي كانوا يرغبون فيه.
في الحقيقة، الكل الأن أصبح يحلم بإمتلاك قوام جميل و جذاب وجسم صحي، ونعلم أنه للوصول إلى هذا الهدف لا بد من إتباع حمية غذائية و نظام غذائي صحي، ومن بين هذه الأنظمة والحميات الغدائية، لابد أن تكون قد سمعت عن نظام كيتو دايت أو رجيم الكيتو، لكون النظام الغذائي الكيتوني بات من بين الطرق المتقدمة و ينال شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.
لذا في هذا الموضوع سوف نقدم لكم جدول الرجيم الكيتوني وحمية كيتو دايت للمبتدئين حتى تصل للهدف الذي ترغب فيه، وإن كنت لا تعلم الكثير حول الرجيم الكيتوني، ندعوك لقراءة هذا المقال الذي يتحدث عن رجيم الكيتو دايت بالتفصيل :
اقرا أيضاً: 
 كل ما تريدون معرفته حول رجيم الكيتو للمبتدئين: رجيم الكيتوني.

نعلم أن نظام كيتو دايت يرتكز في الأساس على التقليل من نسبة الكربوهيدرات مع الزيادة في نسبة الدهون والبروتين في الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة، وبشكل عام لكي تفهم المعزى من تقليل نسبة تناول الكربوهيدرات، عمومًا كلما كان استهلاك الكربوهيدرات منخفض لديك، كلما أصبح جسمك قادر على الوصول إلى حالة يتم فيها حرق الدهون بشكل سريع لأن الجسم عندما يحتاج الطاقة للقيام بنشاطاته اليومية، يتجه نحو الجلوكوز الذي يعتبر المصدر الرئيسي للطاقة.
وبشكل أكثر دقة أنه عندما تصبح نسبة الكربوهيدرات في الجسم قليلة ويتم تعويضها بالدهنيات والبروتين، ففي هذه الحالة يتجه الجسم إلى الدهون كمصدر رئيسي للطاقة وبالتالي حرق الدهون وفقدان الوزن بشكل أسرع وهذا بخلاصة نظام كيتو دايت أو رجيم الكيتو وهذا هو الهدف من نظام الكيتو للتخسيس. وللقيام بهذه العملية وجب إتباع جدول الرجيم الكيتوني بشكل صحيح حتى تصل إلى الهدف بشكل سريع وخصوصا السير في الطريق الصحيح.

جدول الرجيم الكيتوني

جدول رجيم كيتو دايت يوم الإثنين

الإفطار: تناول 2 بيضة مقليتان بالزبدة، مع بعض الخضر، يمكن لك أيضا تتناول القهوة أو الشاي أو شرب كمية صغيرة من الحليب كامل الدسم أو الكريمة.
الغداء: وجبة الغذاء في الأسبوع الأول من جدول الرجيم الكيتوني هي كالتالي: تناول وجبة برغر مع الجبن والفطر وحبة واحدة من الأفوكادو.
العشاء: أما وجبة في جدول الرجيم الكيتوني فتحتوي على شرائح من اللحم مع الفاصوليا الخضراء ويفضل أن تكون مطهية بزيت جوز الهند.

إذن استمتع بالقائمة اكلات الرجيم الكيتوني خلال اليوم، ولا تنسى أن إتباع نظام غذائي مرتفع في نسبة الدهون يقلل من الشعور بالجوع ، لذا لن تكون في حاجة لتناول وجبات خفيفة إذا اتبعت جدول الرجيم الكيتوني بشكل صحيح، كما يجب عليك شرب الكثير من الماء لأنه عندما تتحول من نظام غذائي يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات إلى نظام كيتو دايت ، فإن جسمك سيفقد الكثير من الماء، لذا عليك شرب المزيد من الماء، ومن المهم أيضا التأكد من حصولك على كمية كافية من الملح،  لذا قم بإضافة المزيد من الملح إلى طعامك يوميًا خلال الأسبوع الأول.

جدول رجيم كيتو دايت يوم الثلاثاء

الإفطار: بيضتان مقليتان بالزبدة إذا مللت من البيض المقلي، يمكنك الانتقال إلى خيار البيض المسلوق، ويمكن إضافة كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر
الغداء: تناول علبة تونة مع سلطة  الكرفس والطماطم مع الخضار.  مع بعض الخضروات مثل الكرفس والطماطم للحصول على الفيتامينات الضرورية كما أن الخضروات تعتبر مصدر مهم للألياف
العشاء: وجبة العشاء في اليوم الثاني من جدول الرجيم الكيتوني تحتوي على لحم دجاج مشوي أو الديك الرومي مع صلصة الكريمة والبروكلي.

لا تنس شرب كمية كافية من الماء وتأكد من حصولك على كمية كافية من الملح، وتذكر دائما أن الدهون هي خيارك الأول، لذا في حالة كنت تشعر بالجوع يمكن إضافة وجبات خفيفة تحتوي بطبيعة الحال على الدهون، ويفضل أخذ خلال الوجبات الخفيفة بعض أنواع المكسرات مثل اللوز أو الكاكو.

جدول الرجيم الكيتوني يوم الأربعاء

الإفطار: تناول الجبن والبيض سواء مقلي أو مسلوق
الغداء:  سلطة تتكون من الطماطم والخس والخيار، مع لحم الديك الرومي أو الدجاج مع حبة أفوكادو 
العشاء: في عشاء يوم الاربعاء إذهب إلى إحدى المطاعم لتغير الروتين و استمتع بتناول وجبة العشاء اللذيذة مع أخذ بيتزا ايطالية مع جبنة الموتزاريلا وتمتع بوجبتك لأنه كما قلنا فإن جدول الرجيم الكيتوني يعتمد بالأساس على الدهون بدلا من الكربوهيدرات.

جدول رجيم كيتو دايت يوم الخميس

اليوم الرابع من جدول الرجيم الكيتوني مليء بالوجبات اللذيذة وهي كالاتي:
الإفطار: تناول بيض مسلوق مع عصير الأفوكادو
الغداء: سلطة سيزر بالدجاج والجبن
العشاء: شرائح لحم مع شوربة الخضار ولا تنسى شرب كمية كافية من الماء قبل النوم.

جدول رجيم كيتو دايت يوم الجمعة

الإفطار: كأس من حليب جوز الهند وحلوى الشيا، وعصير الأفوكادو
الغداء: سلطة مع البيض المسلوق ولحم الديك الرومي وإضافة الجبن إلى وجبتك
العشاء: في اليوم الخامس من جدول رجيم كيتو دايت تناول سمك السلمون المشوي مع السبانخ بدلا من اللحم ويفضل أخذ هذا الطبق مع إضافة كمية من زيت جوز الهند.

وكالعادة لا يجب إهمال شرب كمية كافية من الماء وكمية كافية أيضا من الملح، ولا تنسى أنه إذا اتبعت النظام الكيتوني بالتفصيل كما تطرقنا له فسوف تصل إلى هدفك في نهاية المطاف، لأنه وفقا للعديد من تجارب رجيم كيتو فإن معظم من اتبعوا هذا النظام قد وصلوا إلى المبتغى وهم الان أكثر حيوية من أي وقت مضى حسب العديد من التجارب، وسوف نتحدث في مقال قادم عن تجارب رجيم كيتو دايت.

جدول رجيم كيتو دايت يوم السبت

الإفطار: خلال عطلة نهاية الأسبوع سوف تتخلص من تناول البيض، وجبة يوم السبت في جدول الرجيم الكيتوني تتكون من قرنبيط مع الجبن وحبة الأفوكادو
الغذاء: تشيز برغر بلحم سمك السلمون
العشاء: بيتزا وجبنة البارميزان وصلصة الطماطم.

جدول رجيم كيتو دايت يوم الأحد

الإفطار: حليب جوز الهند وزبادي كامل الدسم
الغداء: كوب من سلطة الخضار مع لحم الدجاج أو الديك الرومي والأفوكادو
العشاء: شرائح اللحم مع البروكلي أو أي نوع من الخضر

إذا إلى هنا نكون على وشك النهاية لكن قبل ذلك، معظم الناس يفقدون بعد إتباع جدول الرجيم الكيتوني في الأسبوع الأول بعض الوزن حوالي (1 إلى 2 كيلو) وأحيانًا أكثر في الأسبوع الأول من اتباع برنامج الرجيم الكيتوني منخفض الكربوهيدرات. 
ومن الأسئلة الأكثر إشاعة نجد من يقول: كيتو دايت كم ينزل أو ما هي الفائدة من انخفاض الكربوهيدرات ألا ينبغي علينا تناول كل شيء بشكل معتدل، هذا ما يقوله الناس في كثير من الأحيان. لكن للأسف هذه الفلسفة عادة ما تؤدي إلى الفشل ، وخاصة على المدى الطويل لأنه بتغير نسبة الكربوهيدرات بالدهون خلال اسبوع سوف تلاحظ الفرق في جسمك.

اقرا أيضاً: 

reaction:

تعليقات