القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

رجيم كيتو دايت لجسم مثالي وصحي: فوائد وأضرار 

لكل رجيم خصائصه ومميزاته، ومع التنوع الكبير في الحميات التي تقوم بإنقاص الوزن وتساعد على الحفاظ بالجسم رشيقا ومتناسقا، و للبلوغ هذا الهدف يجب معرفة كل الأمور حول الرجيم المتبع والمناسب لتحقيق النتائج المرجوة. وبما أن رجيم كيتو يعد  من بين الطرق المتقدمة و الرائجة حاليا في مجال تخسيس الجسم، " حياتي كوول" يطلعك على رجيم كيتو فوائد واضرار في السطور الآتية:

رجيم كيتو دايت لجسم مثالي وصحي: فوائد وأضرار

خصائص الرجيم الكيتوني

إن إتباع النظام الغذائي الكيتوني فعال جدا في إنقاص الوزن بشكل سريع؛ ويرتكز بالاساس على كميات كبيرة من الدهون بنسبة 70% والبروتين 25% والكربوهيدرات 5% بحيث لا تقل عن 50 غراما في اليوم الواحد؛  بحيث إن استبدال الكربوهيدرات بالدهون يساعد بصورة كبيرة في عملية حراق الدهون المتراكمة في الجسم. وبعد مرور بضعة أيام، يبدأ الجسم في الاستعانة بالدهون والبروتين للحصول على الطاقة التي يحتاج إليها، وهذا هو الهدف من رجيم الكيتو دايت، حيث وفقا لعدة تجارب رجيم كيتو دايت أتبتت أنه يقوم بحرق كميات كبيرة من الدهون المخزنة أي بصيغة أخرى خسارة الوزن.

فوائد الكيتو دايت للتخسيس

تشمل فوائد رجيم الكيتو دايت:

  1. خسارة الوزن بشكل سريع، وحرق الدهون المتراكمة في الجسم.
  2. الحد من الشعور بالجوع؛ إذ أن النظام الغذائي الكيتوني يحفز الجسم على إنتاج المزيد من الطاقة التي تعمل على مكافحة الشعور بالجوع وتنشط الجسم. كما يساهم في ملء المعدة لوقت طويل.
  3. يساهم  الرجيم الكيتوني في التحكم في ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، الشيء الذي يؤمن لمرضى الضغط المرتفع الحصول على حياة صحية أفضل.
  4. يساعد أيظا في التحكم في سكر الدم وتنظيم مستويات السكر بالدم. لذلك، يمكن اتباعه من قبل المصابين بالسكري، بالإضافة لكونه يحد من مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري. 

سلبيات رجيم الكيتو دايت 

على غرار أنظمة الغذائية الأخرى، هناك بعض الآثار السلبية التي قد تلحق بمن يتبع النظام الغذائي الكيتوني، وأبرزها:

  1. الشعور بالإرهاق؛ خصوصا في الفترة الأولى من اتباع الرجيم، حيث في هذه المرحلة يحاول الجسم التأقلم و الإعتياد على مصادر الطاقة البديلة، وذلك من خلال استبدال الكربوهيدرات بالدهون. لذا وجب الحرص على شرب الماء  بشكل كبير ومنتظم للتغلب على الشعور بالتعب.
  2. الإحساس بالجوع بسرعة؛ ولذلك، ينصح بتناول الخضروات الورقية المسموح بها في النظام لكبح الشهية.
  3. التعرض لبعض المشكلات الصحية، جراء الإكثار من تناول الدهون، فيمكن أن تزداد فرص الإصابة بأمراض القلب، ولتفادي هذا الأمر، يجب تحقيق التوازن بين الأطعمة المسموح بتناولها على مدار اليوم، بحيث لا تزيد نسبة الدهون على البروتينات أو المواد الغذائية الأخرى في الوجبات الثلاثة.
وأيضًا، يجب تناول الخضراوات بشكل رئيس في كل وجبة، في مقابل تقليل كم الدهون المستهلك.
يمكنك قراءة هذه المواضيع التي سوف تساعدك على التعرف أكثر على رجيم الكيتو دايت 
reaction:

تعليقات