القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

تعتبر العناية الليلية بالبشرة أمر في غاية الأهمية فكل ما تقومين به طيلة النهار ينعكس على بشرتك خصوصا إن كانت البشرة دهنية، فلن ترحمك بشرتك أبداً وسوف تكون النتائج وخيمة. في الحقيقة، معظم أنواع البشرة تحتاج إلى  إهتمام خاص ودقيق، فهي تعتبر من أكثر الأنواع التي تواجه عدة شوائب الناتجة عن الإفرازات الدهنية الزائدة، التي تؤدّي إلى ظهور حب الشباب، البثور، البقع الداكنة، الكلف والرؤوس السوداء. لذا  فيجب على النساء اللواتي تمتلكن بشرة دهنية  أن تتّبع روتين عناية محدد ، خاصة قبل النوم، لتحمي وجهها من المشاكل التي قد تزعجها. على ماذا يرتكز روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم ؟ تجدين الجواب أدناه. 

روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

 روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم ليس معقد لكنه يتطلب بعض الدقة، بشكل خاص حين يتعلق الأمر باختيار تركيبة المنتجات المناسبة. إليك أبرز الخطوات التي عليك اتباعها: 

تنظيف البشرة الدهنية وإزالة المكياج 

بحلول الليل بعد يوم مرهق وطويل، ابدئي روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم، بإزالة المكياج وتنظيف الوجه بشكل دقيق. للعنايه بالبشره إستعملي منظف خالي من الزيوت وإحرصي على إختاري منظف غني بحمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد أو الزنك، عناصر لا تغلق المسامات وتحمي البشرة من كلّ الشوائب أهمّها البثور. كذلك، عليك إعتماد منظف وجه مصنوع من الطين أو الفحم مناسب أيضاً لصاحبات البشرة الدهنية، إذ أن هذين المكونين يعملان على تنظيف الجلد من الأعماق، ويساعدان على امتصاص الزيوت الزائدة وينقّيان المسامات. 

تطبيق التونر على البشرة الدهنية

روتين العناية بالبشرة  يعتمد أيضا على تطبيق التونر حيت يساعد في تنظيف البشرة بشكل دقيق، خاصة البشرة الدهنية التي تتجمع بها الزيوت، الشيء الذي يؤدي إلى إنسداد المسامات. كذلك، هو يساهم في التخفيف من حدة الإحمرار والتهيجات. بعد غسل الوجه، بلّلي قطعة قطن صغيرة بالتونر ومرريها على بشرتك خصوصاً على الوجه والرقبة بحركات دائرية من الداخل الى الخارج. يمكنك شراء مستحضر التونر العادي أو تحضير واحد طبيعي في المنزل، على أن يتلاءم مع نوع بشرتك. 

طريقة عمل تونر طبيعي من ملح البحر

من ضمن خطوات تحضير تونر طبيعي للبشرة الدهنية، إستعيني بملح البحر الخالي من اليود وحضري تونر طبيعي للعنايه بالبشره الذي يعزز من يعزز إنتعاش بشرتك وإشراقتها ويخفف من حدة البثور فيها.

ضعي المياه في وعاء على النار واتركيها حتّى تغلي ثم قومي بإضافة 4 ملاعق كبيرة من ملح البحر الخالي من اليود. انتظري الخليط ليبرد ثم ضعيه في عبوة الرذاذ الفارغة. رشي من تونر ملح البحر على وجهك قبل نصف ساعة من الخلود إلى النوم حتى يجف. كما وجب الحرص على أن تبقي التونر بعيدا عن عينيك وعلى أن تمسحيه بالقطن لتوزيعه على البشرة جيدا وجعله يتغلغل بشكل صحيح. 

طريقة عمل تونر طبيعي من الشاي الاخضر

 يحتوي الشاي الأخضر على حمض التانيس الذي يعالج مسام الوجه في البشرة الدهنية، ويزيل كمية الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة. كما يحتوي على مضادات الاكسدة وخصائص مضادة للالتهابات التي تساهم في تقليل الاحمرار الناجم عن حب الشباب، وظهور الندوب والبثور. قومي بتحضير كوب من الشاي الأخضر واتركيه جانباً كي يبرد، ثم استعملي قطعة من القطن وبلليها بالشاي الأخضر ثم ضعيها على بشرتك.

تقشير البشرة الدهنية

صنفرة البشرة، هي خطوة مهمة تساعد في تحريك الدم، تجديد الطبقات الجلدية وتحسين نوعية النسيج. لكن على صاحبة البشرة الدهنية، أن تقوم بهذه الخطوة مرتين في الأسبوع لا أكثر وإلا ستأتي بنتيجة سلبية مثل إنسداد المسامات. للحصول على نتيجة بفعالية مزدوجة، اختاري المقشر الذي يحتوي على حمض الصفصاف وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA مما يحد من البثور وتزيل الجلد الميت. 

إقرئي أيضا : أقوى خلطات تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت من الوجه

تطبيق قناع الوجه للبشرة الدهنية

يعتمد روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم على تطبيق القناع المناسب، مرة أو مرتين في الأسبوع، يساعد البشرة الدهنية على التخلص من اللمعان والمسامات الواسعة، كما يخفف من احتمال ظهور البثور. من المهم أن تكون تركيبة الماسك مطفية، خالية من الزيوت. كذلك، عليك أن تبحثي عن منتج يحتوي على الطين الذي ينظف المسامات ويحد من إفراز الدهون.

ترطيب البشرة الدهنية قبل النوم

إن البشرة الدهنية بحاجة للترطيب، لكن غير المكثّف من أجل تفادي إفراز الزيوت. من المهم أن يتلاءم المرطب مع النوع البشرة وأن يحتوي على معدل عالي من المياه، كما يجب أن يكون خالي من الزيوت. يمكنك أيضا اللجوء إلى تركيبة السيروم التي تعتبر أفضل للبشرة الدهنية، إذ تمتصها بشكل سريع.  

في الآخير، إن روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم، الذي قدّمناه لكِ بالخطوات في هذا المقال، لا ينطبق في حال اتباع علاج طبي مخصص لمحاربة حب الشباب والدهون. في هذه الحالة، من الضروري جداً استشارة الطبيب حيال إمكانية استخدام المنتجات المذكورة في السابق مع العلاجات المستخدمة، تفادياً لأي آثار جانبية. 

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات